تسجيل الدخول

لمحة عن الشيخ صقر رحمه الله

هو الشيـــــخ صقر بن محمد بن سالــــــم بن سلطان بن صقر بن راشد بن رحمـــة بن مطر بن كايـــــد القاسمي، من مـــــواليد عام 1918، تولى حكـــم إمـــــارة رأس الخيمــــة في ربيع الأول 1367 هـ، الموافق 17 يوليو 1948 م، وعرف عن سمـــوه حبه وحرصه على دعم التعليم وبناء الإنسان والتميز المستمر والسمو الاخلاق والتربوي والتقويم المستمر.

تمكّن خلال سنوات حكمه الممتدة على مدى 62 عـاماً من تحقيق نهضة شــــاملة في إمارته، واستــطاع بناء المؤسسات وترسيخ الأمن والأمان والنظام وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وإرساء دعائم العدل.

وقد امتاز الشيخ صقر- رحمه الله- بسياسته الحكيمة و بُعد رؤيته وتطلعه الدائم إلى المستقبل بتفاؤل وأمل. فمنذ انضمام إمارة رأس الخيمة إلى الإتحاد في العاشر من فبراير عام 1972 ؛ لعب سموه دوراً بارزاً في تعزيز المسيرة الإتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وساهم بشكل فعال مع إخوانه حكام الإمارات في النهضة الاقتصادية، والتنموية الشاملة التي شهدتها الدولة.

توفي المغفور له - بإذن الله تعالى- الشيخ صقر بن محمد القاسمي في 27 أكتوبــــر 2010؛ ليترك أثرا خالداً وخلـــفـاً يحمل الأمانة بإقــتـ​دار.​

ابقى على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

حقوق النشر والتأليف © برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي. جميع الحقوق محفوظة.
تتم إدارة هذه الموقع من قبل برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي