تسجيل الدخول

تعريف الجائزة

​​​

تتخذ جائزة التميز الحكومي في دورتها السادسة عشرة من الإصدار الثاني لمنظومة التميز الحكومي

GEM 2.0 كأساس لتقييم الجهات الحكومية المشاركة، حيث تركز جل فئات التميز المؤسسي على نتائج معايير المنظومة، إضافة إلى فئة استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات وذلك لضمان التخطيط المرن لاستمرارية الأعمال والإدارة الفعالة للأزمات والكوارث وطرق التعافي منها. وتعزيزا للعمل الاستراتيجي في الحكومة، شملت الجائزة كذلك فئة أفضل جهة في إعداد استراتيجية 2022- 2024. كما تشمل فئات التميز المؤسسي كذلك فئة أفضل مركز سعادة متعاملين وأفضل موقع إلكتروني لما لهما من أهمية في إسعاد المتعاملين. أما على مستوى أوسمة التميز، فقد ارتأى البرنامج هذه السنة إبراز فعالية دور القيادات التنفيذية العليا فتمت إضافة فئة القيادي التنفيذي المتميز.​



... أهـــداف جائـــزة التميـــز الحُكومـــي ...​

  1. المساهمــة في تطويــر القطــاع الحُكومــي في إمــارة رأس الخيمــة والارتقــاء بمستــوى الأداء المؤسَّســي ليضاهــي المواصفــات العالميَّــة.

  2. نشــر مفاهيــم التميــز والابتكـــار، وتعميــم أفضــل الممارســات الإداريَّــة والمهنيَّــة وضمــان تطبيــق أكثــر أساليــب العمــل كفــاءة وتطــوراً في القطــاع الحُكومــي.

  3. صنــع بيئــة تنافسيَّــة تدفــع بالأداء الفــردي والجماعــي والمؤسَّســي إلــى مستويــات عاليــة مــن التميــز والابتكـــار.

  4. توفيــر مرجعيَّــة إرشاديَّــة مــن خــلال اعتمــاد أُســس ومعاييــر تُحــدِّد اتجاهــات التميــز وتساعــد علــى قيــاس مــدى التقــدُّم والتطــوُّر في أداء المؤسَّسات الحكوميَّــة في الإمــارة.

  5. تكريــم الأفــراد والمؤسَّسات الحكوميَّــة لإنجازاتهــم المتميــِّزة في مختلــف مجــالات العمــل المؤسَّســي.

  6. تحفيــز وتشجيــع موظَّفــي الحكومــة علــى مختلــف مستوياتهــم الوظيفيَّــة علــى الابتكـــار،  والتميــز،  والالتــزام الوظيفــي،  وتطويــر الــذَّات،  وخدمــة المتعامليــن،  والأداء الوظيفــي الكُــفء.​

  7. تعزيـــز التَّعــاون والشَّراكـــة بين المؤسَّســـات.​

ابقى على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

حقوق النشر والتأليف © برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي. جميع الحقوق محفوظة.
تتم إدارة هذه الموقع من قبل برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي