تسجيل الدخول

تفصيل الخبر

الجمعة 21 , فبراير 2020

ضمن احتفال الجهات الحكومية في مختلف إمارات الدولة بشهر الابتكار، شارك برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي في مهرجان الكورنيش الابتكاري برأس الخيمة والذي نظمته الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالإمارة، وافتتحه سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة- رئيس المجلس التنفيذي.

وأبرزت مشاركة البرنامج خلال الأيام الثلاثة للمهرجان عدة جوانب مبتكرة من مهام عمله، منها الأنظمة الإلكترونية المبتكرة، أبرزها وأحدثها النظام الإلكتروني العالمي لإدارة الأداء الحكومي والذي يعتبر من الحلول الحديثة والمتطوِّرة التي شرعت كثير من حكومات العالم لتطبيقها سعياً نحو الوصول إلى أداء حكومي متَّميز وكُفء ومتوافق مع الأهداف الاستراتيجيَّة.

وأكد سعادة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي على أن النظام يعتبر وسيلة فعّالة لمراجعة الاستراتيجيَّة وأداة رقابيَّة في متناول صنَّاع السِّياسة وكبار المسؤولين لضمان تحقيق وتحديث مؤشرات الأداء الرئيسة ومستهدفاتها.

كما تم عرض نظامي الشكاوى والاقتراحات الإلكترونيين الموحدين في الحكومة واللذين يتيحان للمتعاملين من كافة فئات المجتمع بالتواصل مع الحكومة لتقديم أي شكوى أو فكرة مبتكرة تخدم العمل الحكومي.

وأطلق البرنامج كذلك مبادرة كوادر وطنية رائدة، والتي تهدف لحصر وتكوين قاعدة بيانات متكاملة لحملة المؤهلات العليا من مواطني إمارة رأس الخيمة للتواصل معهم للأغراض التنموية والمجتمعية المختلفة، والاستفادة من إمكانياتهم لما فيه تحقيق الرؤية المستقبلية للإمارة.

وأتاح البرنامج كذلك خلال المهرجان، في مبادرة مجتمعية، فرصة أمام أفراد المجتمع للتعرف على قدراتهم الإبداعية من خلال اختبار قياس القدرات الإبداعية التي  يخلق لدى الفرد الوعي بالأبعاد الشخصية التي تساعد في تطوير قدراته، بالإضافة إلى فرصة لتطوير هذه القدرات من خلال التسجيل في ورشة حول الابتكار سيقدمها البرنامج في الفترة القادمة.​