تسجيل الدخول

تفصيل الخبر

اجتماع رفيع المستوى حول سهولة ممارسة الأعمال في إمارة رأس الخيمة

الثلاثاء 28 , يناير 2020


انطلاقا من علاقات الشراكة المتميزة بين الجهات الحكومية للارتقاء بتنافسية دولة الإمارات على كافة المستويات وفي مختلف المجالات، نظم برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي اجتماعا رفيع المستوى لمتابعة الاستعدادات لتقييم سهولة ممارسة الأعمال في إمارة رأس الخيمة، والذي حضره الرؤساء والمدراء العامون للجهات المعنية في الإمارة ذات العلاقة بمحاور تقرير البنك الدولي حول سهولة ممارسة الأعمال، وبمشاركة مثمرة من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتوطين.


واستفتح الاجتماع سعادة/ د. محمد عبداللطيف خليفة، مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، الذي أكد، خلال ترحيبه بالحضور، على دور هذا الاجتماع في تعزيز فرص التقدم بتصنيف الإمارة إلى مستويات الصدارة وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة.


كما تحدثت سعادة/ حنان أهلي، المدير التنفيذي لقطاع التنافسية في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، خلال الكلمة الاستفتاحية حول أهمية التعاون بين الجهات المحلية والاتحادية، كما تحدثت عن مشروع الربط الإلكتروني بين الهيئات الاتحادية والمحلية في إمارة دبي والذي من المخطط تعميمه ليشمل قطاعات وهيئات أكثر، وتوسيعه في خطوة قادمة ليغطي بقية الإمارات.

وتضمن الاجتماع عرضا لمؤشرات سهولة ممارسة الأعمال للجهات المعنية في الإمارة؛​​