تسجيل الدخول

تعريف الجائزة

​​​

جاءت فئات جائزة التميز الحكومي في الدورة الخامسة عشرة متوائمة مع جهود برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي والجهات الحكومية المعنية في تحسين الخدمات وإسعاد المتعاملين، حيث يتم التركيز على نتائج تقييم نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات في فئة أفضل مركز سعادة المتعاملين بفئاتها الفرعية، بالإضافة إلى فئة المبادرة الخدمية المبتكرة، وفئة أفضل جهات في نتائج المتسوق السري بتصنيفاته الثلاثة، واقتصر تركيز معايير التميز الحكومي GEM على فئة أسعد بيئة عمل نظرا لأهمية بيئة العمل ورأس المال البشري في إسعاد المتعاملين وتحقيق رؤية رأس الخيمة 2020 - 2030.​



... أهـــداف جائـــزة التميـــز الحُكومـــي ...​

  1. المساهمــة في تطويــر القطــاع الحُكومــي في إمــارة رأس الخيمــة والارتقــاء بمستــوى الأداء المؤسَّســي ليضاهــي المواصفــات العالميَّــة.

  2. نشــر مفاهيــم التميــز والابتكـــار، وتعميــم أفضــل الممارســات الإداريَّــة والمهنيَّــة وضمــان تطبيــق أكثــر أساليــب العمــل كفــاءة وتطــوراً في القطــاع الحُكومــي.

  3. صنــع بيئــة تنافسيَّــة تدفــع بالأداء الفــردي والجماعــي والمؤسَّســي إلــى مستويــات عاليــة مــن التميــز والابتكـــار.

  4. توفيــر مرجعيَّــة إرشاديَّــة مــن خــلال اعتمــاد أُســس ومعاييــر تُحــدِّد اتجاهــات التميــز وتساعــد علــى قيــاس مــدى التقــدُّم والتطــوُّر في أداء المؤسَّسات الحكوميَّــة في الإمــارة.

  5. تكريــم الأفــراد والمؤسَّسات الحكوميَّــة لإنجازاتهــم المتميــِّزة في مختلــف مجــالات العمــل المؤسَّســي.

  6. تحفيــز وتشجيــع موظَّفــي الحكومــة علــى مختلــف مستوياتهــم الوظيفيَّــة علــى الابتكـــار،  والتميــز،  والالتــزام الوظيفــي،  وتطويــر الــذَّات،  وخدمــة المتعامليــن،  والأداء الوظيفــي الكُــفء.​

  7. تعزيـــز التَّعــاون والشَّراكـــة بين المؤسَّســـات.​